الخط المستقيم والمنحني والمنكسر
بدأت بقصة أوصلت له المفهوم، فأحضرت ورقة مرسوم عليها خط منكسر وخط مستقيم وخط منحني وآخرهم جزرة، ومعنا أرنب لعبة،
فقلت له استيقظ الأرنب
ذات يوم وأراد أن يأكل جزرة فمشي على فأخذ يمشي في طريق مستقيم ووصل إلى الجزرة بسرعة
( وكنت أحرك الأرنب كأنه يمشي)، وفي اليوم التالي مشي من طريق آخر ولكن وجد صخرة كسرت
الطريق وغيرت معالمه، فقفز فوقها ووصل إلى الجزرة، وفي اليوم الثالث وجد سلك طريقا
وجد نفسه يصعد وينزل يصعد وينزل فتعب كثيرا حتى وصل إلى جزرته لوجود المنحنيات في طريقه،
في رأيك أي طريق كان أسرع؟!
وأيها
كان أصعب؟!
ثم تعرفنا
على أسماء الخطوط وطبقنا عليها، وفلنا الخطوط وتعرفنا على المنحني المغلق وامفتوح، وشكل الحلزون، وجربنا أشكالا متعددة من الخطوط، وأصبح يشير عندما يجد خطا منكسرا أو منحنيا في أي مكان.
وقرأنا في كتاب عندنا
كان يتكلم عن الأشكال الهندسية ومن ضمنها الخطوط.
وإليك أفكار أخرى:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق